2013/04/10

التعذيب يُجرم رسميا في ليبيا

لا تزال مفاهيم العدل والمنطق الأساسية في ليبيا الجديدة ضبابية وغائمة رغم شمس 17 فبراير وما تلاها من أيام بعضها كالح وسوداوي ...من بين هذا النوع من التيه إقرار قانون يجرم التعذيب!! كما لو أن السلاح ( الخفيف والمتوسط وحتى الثقيل) وحمل كل من هب ودب له لا يعد تعذيبا مباشرا وخطيرا يستهدف الدولة ومؤسساتها والمجتمع بأكمله...
حمل السلاح خارج الشرعية في حد ذاته يعد شروعا في التعذيب ومحاولة قتل عن سابق إصرار وترصد .. ورغم ذلك مشرعونا يتحاشون موطن الداء ويصدرون قوانين لا تساوي الحبر الذي طبعت به... من يحمل السلاح لن ينصاع للقانون إذ أن شرعيته يستمدها من هذا السلاح الذي يجعله مستقلا عن الدولة!! وبالمناسبة بالأمس فقط شاهدت مشاهد مرعبة ووحشية لتعذيب ضو منصور... وضعها من شارك في وليمة التعذيب السادي في الانترنت ولا ريب أنه فخور بذلك... هذا الضو منصور ليكن من يكون ما مورس ضده وحشية لا تليق ببني آدم..
هل يا ترى سمع من انتهك كل القوانين الإنسانية ولا يزال من أمثال هؤلاء بهذا القانون؟؟.. وهل حقا سيردعهم؟؟؟؟ للأسف نحن نلعب في الوقت الضائع بمصيرنا وبمستقبلنا وبوجودنا.. نتحول كل يوم إلى مسخ جديد أكثر تشوها من اليوم الذي قبله!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...