2012/07/08

الفدرالية.. وظلم ذوي القربى

الحركات الانفصالية المتوشحة بالفدرالية أو بغيرها من الشعارات في العادة تظهر بعد التحولات العاصفة والكبيرة وما حدث في ليبيا محنة ليست بالهينة .. 42 عاما من وطأة دكتاتورية قاسية ومقيتة إضافة إلى زلزال الثورة ومضاعفاته.. يمكن الاختلاف في كل شيئ .. في وجهات النظر في الأساليب .. لكل ذوقه حتى في السياسة .. أما محاولة تغيير الهوية المدفوعة بالتعصب والعدوانية وبالجشع أيضا فهي ظاهرة مرضية وستؤدي إلى الخراب .. خراب الكل وخراب الجزء!!!
 ما أخطأ فيه الفدراليون هو التهديد بالانفصال في حال عدم تنفيذ شروط معينة.. وتأسيس كيان بديل عن الدولة بجناح مسلح.. استعمال البعض للعنف لافساد الانتخابات واغلاق موانئ نفطية إلى غير ذلك!!
نحن جميعا نحب بنغازي ولا نرى ليبيا من دونها .. وكل الليبيين كما أعتقد، لن يتوانوا عن رفع أي ظلم وقع أو يقع على هذه المدينة العظيمة الكريمة البطلة.. نحن نريد أن تبقى ليبيا موحدة لأن في ذلك قوتنا وعزتنا جميعا!! ولأن ذلك هو الطبيعي.. من يرغب في استقلال برقة هو من يظن مخطئا أنه سيكسب ماديا وسلطويا! اطرحوا ما تريديونه من مطالب مشروعة على أهلكم بالحسنى وبالتي هي أحسن وسنقف معكم ونشد من أزركم  ولن نهضمكم حقوقكم فأنتم اهلنا نحبكم كما أنفسنا .. أما من رآنا غرباء وأصر على الفراق فهذا شأنه.. كثيرون هدموا بيوتهم بأيديهم في دول عديدة كالصومال ورواندا وسيراليون وليبيريا وساحل العاج وأفغانستان والسودان.. فمن يرغب في مصير كهذا لنفسه ولأهله ؟؟؟؟

د. محمد الطاهر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

LinkWithin

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...